وسط ترجيحات تفيد بانتقال الصراع إلى مناطق أخرى ، القوات الأمريكية تكثف من إرسال التعزيزات إلى قواعدها في شمال شرقي سوريا.

حول العالم 03 أكتوبر 2024 0
وسط ترجيحات تفيد بانتقال الصراع إلى مناطق أخرى ، القوات الأمريكية تكثف من إرسال التعزيزات إلى قواعدها في شمال شرقي سوريا.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر مطلعة لكوردستريت أن القوات الأمريكية كثفت إرسال التعزيزات العسكرية إلى قواعدها المنتشرة شرقي سوريا، وذلك بالتزامن مع التصعيد الحاصل في لبنان، وسط ترجيحات تفيد بانتقال التصعيد إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

وأضافت هذه المصادر أن التعزيزات العسكرية واللوجستية وصلت جواً إلى المنطقة، حيث هبطت في اليومين الماضيين ثلاث طائرات شحن عسكرية في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي، كما هبطت طائرة شحن أخرى في مطار خراب الجير بريف اليعربية أقصى شمال شرقي المحافظة.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية خفّضت عمليات إرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية عن طريق البر من الأراضي العراقية وصولاً إلى الشرق السوري.

ونوهت المصادر إلى أن القوات الأمريكية ركزت على تعزيز القواعد الواقعة في ريف دير الزور (كونيكو والعمر) وقاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وقاعدة خراب الجير أقصى شمال شرقي المحافظة.

وذكرت أنه مع إرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية، شهدت قاعدة الشدادي تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية و “قسد” 

وأكدت المصادرأن أجواء المنطقة تشهد تحليق شبه يومي للحوامات الأمريكية، وتحديداً في المنطقة المحاذية للحدود السورية- العراقية والممتدة من تل صفوك جنوباً وصولاً إلى منطقة المالكية شمالاً.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك