وسط إهمال الجهات المعنية وإرتفاع الأسعار ،الرقة تشهد ازمة حادة في مادة الغاز .

تقارير خاصة 23 يوليو 2024 0
وسط إهمال الجهات المعنية وإرتفاع الأسعار ،الرقة تشهد ازمة حادة في مادة الغاز .
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن مدينة الرقة تشهد أزمة حادة في توفر الغاز المنزلي، مما يدفع الأهالي إلى حافة اليأس في ظل ارتفاع الأسعار وندرة المادة.

كما يدفع عدم توفر الغاز سكان المنطقة إلى استخدام بوابير الكاز والتي تعتبر خطرة جداً بسبب سوء نوعية الكاز.

وأضافت هذه المصادر أن بعض النساء يواجهن خطر انفجار بابور الكاز، مشيرة إلى تسجيل عدد من حوادث الانفجار واندلاع الحريق بسبب البابور.

ولفتت المصادر إلى أنه وعلى الرغم من إصلاح معمل السويدية بريف الرقة، إلا أن سعر أسطوانة الغاز لا يزال مرتفعاً بشكل كبير، حيث يصل إلى 10 دولار، وفق تقديرات الأهالي.

وعبر العديد من السكان عن استيائهم من الوضع الراهن، حيث أشار أحدهم إلى أن سعر الأسطوانة في المحلات يصل إلى 275 ألف ليرة سورية، بينما ذكر آخر أنه تم رفع السعر من 165 ألف إلى 175 ألف ليرة سورية خلال يوم واحد فقط، حسب تأكيدهم.

وقال السكان : مما يزيد الأمر سوءاً، تأخر توزيع الغاز عبر نظام الكومين ، حيث يضطر البعض للانتظار لمدة شهرين للحصول على أسطوانة واحدة.

ونوه السكان إلى أن هذا الوضع دفع العديد من العائلات إلى اللجوء لاستخدام بابور الكاز كبديل، مما يشكل خطراً كبيراً على سلامتهم، خاصة مع تزايد حوادث انفجار هذه الوسائل البديلة عن أسطوانة الغاز.

وناشد الأهالي الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لحل هذه الأزمة وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يرزحون تحت وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك