هل تستطيع واشنطن تحمل تكاليف حرب شاملة تشنها إسرائيل ضد لبنان؟

صحافة عالمية 19 يونيو 2024 0
هل تستطيع واشنطن تحمل تكاليف حرب شاملة تشنها إسرائيل ضد لبنان؟
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

هل تستطيع واشنطن تحمل تكاليف عملية عسكرية شاملة تشنها إسرائيل ضد لبنان؟ حول هذا الموضوع، كتب إيغور سوبوتين في “نيزافيسيمايا غازيتا”:

 

من المقرر أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت واشنطن هذا الشهر لبحث الوضع في قطاع غزة وعلى الحدود مع لبنان. تخشى إدارة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن من أن تتفاقم الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله إلى حد لا يمكن السيطرة عليه. ووفقاً لما يُعتقد في واشنطن، فإن إسرائيل لن تستطيع حسم حرب شاملة مع حزب الله بدون المساعدة الأميركية.

 

وأشار مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة أوكلاهوما، جوشوا لانديس، إلى أن المخاوف الغربية من تفاقم الصراع في لبنان قد تكون مرتبطة بالمخاوف من تكاليفه. وكتب لانديس في مدونته: “إذا غزت إسرائيل لبنان، فإن الولايات المتحدة ستمول حربها. سيتنافس بايدن وترامب على تقديم الدعم الأكبر لإسرائيل”.

 

ووفقاً للمحلل، فإن تكلفة الأسلحة اللازمة “لتحويل لبنان إلى ما يشبه قطاع غزة” ستتجاوز 25 مليار دولار التي أُنفقت حتى الآن على المواجهة مع حماس، وأكثر من مليار دولار التي أُنفقت على القتال ضد الحوثيين اليمنيين. وأضاف أن واشنطن ولندن تشاركان في عملية عسكرية منذ يناير من هذا العام. وخلص لانديس إلى القول: “لهذا السبب أرسل بايدن ممثله عاموس هوشستين إلى إسرائيل لحث نتنياهو على وقف التصعيد”

<

p style=”text-align: justify;”> (روسيا اليوم).

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك