هل اعتذرت السودان للإمارات بعد كلمة مندوبها في مجلس الأمن؟

حول العالم 22 يونيو 2024 0
هل اعتذرت السودان للإمارات بعد كلمة مندوبها في مجلس الأمن؟
+ = -

كوردستريت|| #وكالات  

 

نفت وزارة الخارجية السودانية، في بيان أصدرته يوم الجمعة، صحة الأخبار المتداولة حول تقديم السودان اعتذارًا للإمارات عقب السجال الذي دار بين مندوب الخرطوم ومندوب الإمارات خلال جلسة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع في السودان.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية أن الأنباء المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار سفير السودان في أبوظبي للسلطات الإماراتية عن خطاب مندوب السودان في الأمم المتحدة الحارث إدريس، “لا أساس لها من الصحة”، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وقد دار نقاش حاد مؤخرًا بين مندوب الإمارات، محمد أبو شهاب، ونظيره السوداني، الحارث إدريس، خلال جلسة للأمم المتحدة حول الأوضاع في السودان. وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية في البيان: “تداولت بعض الوسائط الاجتماعية خبرًا كاذبًا ومجهول المصدر، يدعي أن سفير السودان في أبوظبي قدم اعتذارًا لسلطات أبوظبي عما جاء في خطاب المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة في اجتماع مجلس الأمن يوم 13 يونيو الجاري”.

 

وأضاف الناطق باسم الوزارة: “تؤكد وزارة الخارجية أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، وأن الخطاب الذي ألقاه السفير الحارث إدريس في الاجتماع يمثل الموقف الرسمي للسودان حول ما نوقش في اجتماع مجلس الأمن يوم الجمعة 21 يونيو 2024″، حسبما نقلت وكالة “سونا”.

وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك