هبوط اضطراري لمروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في أذربيجان الشرقية

حول العالم 19 مايو 2024 0
هبوط اضطراري لمروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في أذربيجان الشرقية
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط اضطراري” في محافظة أذربيجان الشرقية. وأضافت الوكالة أن الضباب الكثيف والظروف الجوية الصعبة تعرقل مهمة فرق الإنقاذ، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تفاصيل أخرى.

من بين ركاب المروحية كانوا إمام جمعة تبريز ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي. كانت هناك ثلاث مروحيات في المجموعة، وصلت اثنتان منها إلى وجهتهما بسلام، بينما تحطمت الثالثة التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأجرى الطاقم اتصالاً بمركز الإنقاذ بأنفسهم، وهناك احتمال كبير بعدم وقوع إصابات.

وقعت الحادثة بالقرب من الحدود مع أذربيجان، وكانت فرق الإنقاذ تحاول تحديد مكان الحادث بسبب سوء الأحوال الجوية. ودعت وكالة فارس الإيرانية الإيرانيين للدعاء للرئيس رئيسي عقب التقارير عن سقوط المروحية.

من جهتها، أفادت وكالة “ارنا” بأن المروحية تعرضت للحادث في “غابة ديزمار” بين وزرقان وجلفا في محافظة أذربيجان الشرقية. وذكرت وكالة “تسنيم” أن بعض مرافقي رئيسي تمكنوا من الاتصال بمركز الإنقاذ، مما يزيد من الآمال في انتهاء الحادثة دون خسائر في الأرواح.

وأشارت إلى أن قافلة الرئيس كانت تضم ثلاث مروحيات، حيث وصلت اثنتان منهما بسلام إلى وجهتهما. وسبق أن أقيمت مراسم تدشين سد “قيز قلعه سي” المشترك بين إيران وأذربيجان على نهر آراس الحدودي بين البلدين بحضور الرئيس الإيراني ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

وكان الرئيس الإيراني قد وصل صباح الأحد إلى مطار تبريز للمشاركة في مراسم تدشين السد، وزار قبل ذلك مشروع جسر العبور بين طريق آراس والسكك الحديدية، كجزء من الممر الذي يربط مدينة جلفا في أذربيجان الشرقية بكالاله في جمهورية أذربيجان.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك