ميسي يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد خسارة كوبا أمريكا

عالم الرياضة 22 يوليو 2024 0
ميسي يعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد خسارة كوبا أمريكا
+ = -

كوردستريت|| #الرياضة

 

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه قرر اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين بعد خسارة المباراة النهائية لكوبا أمريكا أمام تشيلي بركلات الترجيح 4-2. جاءت الخسارة بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وأهدر ميسي (29 عامًا) ركلة الترجيح الأولى لمنتخب بلاده، مما دفعه للبكاء وهو جالس مع زملائه.

وفي تصريحاته، قال ميسي عبر حساب منتخب الأرجنتين على تويتر: “هذا صعب. ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين أدركت أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني لكنها ليست نهايتي.” وأضاف: “هذا هو شعوري الآن. شعور بالحزن العميق بعد أن أهدرت ركلة ترجيح كانت في غاية الأهمية. حاولت بكل قوة التتويج بلقب مع الأرجنتين لكنه لم يحدث.”

قرار ميسي كان بمثابة صدمة لبقية زملائه، حيث أعرب العديد منهم عن أملهم في أن يعود عن قراره. سيرجيو أجويرو، أقرب أصدقاء ميسي في الفريق، وصف الأجواء في غرفة الملابس بأنها كانت سيئة للغاية، فيما عبر حارس المرمى سيرجيو روميرو عن أمله في تراجع ميسي عن قرار الاعتزال قائلاً: “أعتقد أنه تأثر كثيرًا بما حدث لأننا أهدرنا هذه الفرصة الكبيرة.”

 

من جهة أخرى، أطلقت صحيفة “أولي” الأرجنتينية حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “لا تذهب يا ليو” في محاولة لإعادة ميسي إلى المنتخب. وقال أجويرو إن هناك لاعبين آخرين قد يفكرون في الاعتزال بعد قرار ميسي.

وفي تصريحات عقب المباراة، أشاد كلاوديو برافو، حارس مرمى تشيلي وزميل ميسي في برشلونة، بميسي قائلاً: “حسب رأيي هو أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ.”

 

شارك ميسي في أربع نهائيات كبيرة مع الأرجنتين ولم يحقق الفوز في أي منها. وفي تصريحات أدلى بها قبل معرفة قرار ميسي، قال خوان أنطونيو بيتسي، مدرب تشيلي، “أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ لأن الأرقام لا تكذب.”

ختامًا، قال جيراردو مارتينو، مدرب الأرجنتين، بعد الهزيمة: “ليس من السهل شرح ما حدث. كان من المفترض أن تفوز الأرجنتين بالمباراة. هذا شعور مؤلم.”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك