مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن، والإعلان عن تفاصيلها في “الوقت المناسب”

حول العالم 08 يوليو 2024 0
مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن، والإعلان عن تفاصيلها في “الوقت المناسب”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية عن مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن، وقالت إنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أسبوعي عقده متحدث الخارجية ناصر كنعاني، الاثنين، بمقر الوزارة في طهران، لتقييم أجندة السياسة الخارجية لبلاده والتطورات الإقليمية.

وقدَّم كنعاني تهانيه إلى مسعود بزشكيان، الذي انتخب رئيسا تاسعا لجمهورية إيران، وقال: “وزارة الخارجية ستستخدم كل طاقتها لمساعدة الرئيس المنتخب وتحقيق المصالح الوطنية”.

وأشار إلى عملية التفاوض التي تتوسط فيها مسقط بين إيران والولايات المتحدة بشأن التطورات الإقليمية والقضايا النووية.

وأضاف: “القنوات الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة مفتوحة”، وأردف: “أجرت قنواتنا الدبلوماسية محادثات غير مباشرة عبر وسائل مختلفة”.

وتابع: “نستخدم كل قدراتنا الدبلوماسية لحماية حقوق الشعب الإيراني، وسنعلن التفاصيل في الوقت المناسب”.

 

كما حذّر كنعاني، اليوم الاثنين، من أنّ أي اعتداء على لبنان “سيشكل أرضية لزيادة التوتر في المنطقة ويهدد الأمن والسلم فيها”.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أكّد كنعاني أنّ “الدفاع عن لبنان مبدأ أساسي لدى إيران التي ستدعم لبنان في وجه أي اعتداء إسرائيلي من دون شك”. وقال: “إيران لا تتردد في دعم لبنان وحماية أمنه عند الحاجة”.

وأضاف أنّ “إسرائيل تتحمل عواقب أي هجوم على لبنان”، وأنّ عليها أن “تكون حذرة من أي مغامرة قد تقدم عليها في المنطقة”.

وأشار كنعاني إلى أنّ “على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في هذا الإطار أيضاً”.

<

p style=”text-align: justify;”>وكان رئيس المجلس الاستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران كمال خرازي قد أكّد قبل أيام أنّ إيران ستدعم حزب الله عسكرياً في حالة نشوب صراع شامل، لافتاً إلى أنّ توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك