لقاء الأسد وبوتين: ما وراء الكواليس.. مصادر تكشف تفاصيل اللقاء

حول العالم 25 يوليو 2024 0
لقاء الأسد وبوتين: ما وراء الكواليس.. مصادر تكشف تفاصيل اللقاء
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

أكدت مصادر قريبة من اللقاء الذي جمع  بشار الأسد بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أن الزيارة كانت مفاجئة لكنها عملية جداً.

وأوضحت المصادر أن اللقاء بين الزعيمين تخلله جانب شخصي يعكس الصداقة الوثيقة بينهما، حيث أعرب الرئيسان عن أن مرور أكثر من عام على لقائهما السابق يعتبر مدة طويلة في ضوء علاقتهما القوية.

وأضافت المصادر أن الغاية الأساسية من اللقاء كانت البحث المتعمق في التطورات السياسية والعسكرية في الشرق الأوسط، وتبادل الآراء حول التعامل المشترك مع هذه التطورات. كما شهد اللقاء توافقاً تاماً بين الأسد وبوتين في توصيف المخاطر القائمة وتوقعات المستقبل.

وأكدت المصادر أيضاً أنه لم يتم التطرق خلال اللقاء إلى اجتماع محتمل بين الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولم يطلب بوتين من الأسد الاجتماع بأردوغان. وأشارت المصادر إلى أن بوتين على علم تام بموقف الأسد من العلاقة مع تركيا، والذي يستند إلى ضرورة انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا.

وفي تصريحات سابقة للصحفيين بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية، قطع الأسد الشك باليقين بشأن الاجتماع بأردوغان، مشدداً على ضرورة الاتفاق على الأسس المرجعية قبل عقد أي لقاء.

كما كشفت المصادر عن رغبة الرئيس بوتين في تطوير العلاقات الاقتصادية بين سوريا وروسيا، لرفعها إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية بين البلدين.

#الوطن

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك