قلق أمريكي إزاء تحليق طائرات بدون طيار يرجح أنها صينية أوروسية فوق مواقع عسكرية في البلاد

حول العالم 14 أكتوبر 2024 0
قلق أمريكي إزاء تحليق طائرات بدون طيار يرجح أنها صينية أوروسية فوق مواقع عسكرية في البلاد
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال”  أن السلطات الأميركية تشعر بالقلق إزاء تحليق طائرات بدون طيار مجهولة فوق مواقع عسكرية في البلاد.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أنه لم يتم نشر أي معلومات تقريباً بشكل علني، إلا أنه يُعتقد أن الطائرات بدون طيار لم تكن من قبل هواة، بل من المحتمل أن يكون مصدرها قوة معادية، مثل الصين أو روسيا.

وأشارت إلى أن البعض يشتبه في أن روسيا أوالصين نشرت تلك الطائرات لاختبار استجابة القوات الأميركية لمثل هذه الحوادث.

ولفتت إلى أنه على مدار عدة ليالٍ، شوهد سرب من الطائرات بدون طيار، تطير بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، وهي تحلق على ارتفاع منخفض .

ونوهت الصحيفة إلى أنه “في ديسمبر 2023، ولمدة 17 يوما، بدأت طائرات بدون طيار مجهولة الهوية في التحليق فوق قاعدة “لانغلي” الجوية في فرجينيا بعد 45-60 دقيقة من غروب الشمس..

وأكدت أن إدارة قاعدة “لانغلي” الجوية، ألغت الرحلات الجوية الليلية خوفاً من احتمال اصطدامها بـ”سرب من الطائرات بدون طيار”، كما نقلت مقاتلات “إف-22” إلى قاعدة أخرى.

وذكرت أن هذه الأحداث أدت إلى أسبوعين من الاجتماعات في البيت الأبيض شاركت فيها  وكالات متعددة، بما في ذلك وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الأجسام الطائرة المجهولة التابع للبنتاغون، لتحديد ماهية هذه الطائرات بدون طيار ومن أين تأتي.

كما أكد المسؤولون الأميركيون هذا الشهر أنه تم رصد المزيد من أسراب الطائرات بدون طيار مجهولة الهوية في الأشهر الأخيرة بالقرب من قاعدة إدواردز الجوية، شمال لوس أنجلوس.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك