قسد تعين قائداً جديداً لمجلس ديرالزور العسكري .

تقارير خاصة 20 أكتوبر 2024 0
قسد تعين قائداً جديداً لمجلس ديرالزور العسكري .
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قالت مصادر مطلعة لكوردستريت : إن قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” عيّنت المدعو أبو علي فولاذ قائداً لـمجلس دير الزور العسكري خلفاً لـأحمد الخبيل الذي لا يزال مُعتقلاً وقادة آخرين منذ شهر آب 2023.

وأوضحت هذه المصادر أن قسد قسّمت مجلس دير الزور العسكري إلى عدة مجالس وفق المناطق، حيص تم تعيين أبو الحارث الشعيطي قائداً لمجلس مدينة هجين وأريافها شرقاً، والمدعو موسى الصلاح قائداً لمجلس مدينة البصيرة ومحيطها، بينما سيتولى خابات الشعيطي قيادة مجلس مدينة الصور شمالي ديرالزور، والمدعو أبو ليث خشام سيتولى قيادة مجلس الكسرة في الريف الشمالي الغربي.

وأضافت أنه إلى جانب هذه التغييرات، قسد تعمل على إعادة جذب مُنتسبين لـلمجلس. موضحة أن على كل منتسب -سواء ممن كانوا سابقاً في صفوفها أو ممن ينضمون حديثاً، التوقيع على عقد جديد مدته 3 سنوات، يلتزم فيه بالقتال على كافة الجبهات الواقعة مناطقها تحت سيطرتها، أو يكون مصيره السجن مع دفع غرامة مالية مرتفعة.

فيما منعت شروط الانتساب التي فرضتها قسد من وصفتهم الأخيرة بـالملطخة أيديهم بالدماء .

ونوهت  المصادر إلى  أن هدف قسد الأساسي من فتح باب الانتساب، هو إعادة جذب مَن فرّ من عناصر مجلس دير الزور العسكري وانضم إلى مقاتلي العشائر، بعد اعتقال متزعمه السابق أحمد الخبيل في 27 آب 2023.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك