فتاة مراهقة تعرضت للاغتصاب والاختناق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب

المراة و المجتمع 02 يوليو 2024 0
فتاة مراهقة تعرضت للاغتصاب والاختناق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب
+ = -

ذكر شهود أن فتاة مراهقة تعرضت للاغتصاب والاختناق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانا على متنه في البحر الأبيض المتوسط، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وزعم الناجون أن الرجل قام بفعلته التي لا توصف بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية، و”نفس” عن غضبه بالانتقام من الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً.

 

وتعرضت المراهقة للاغتصاب والاختناق أمام والدتها المذهولة على يد الرجل البالغ من العمر 27 عاماً أثناء غرق القارب الشراعي، بحسب وكالة الأنباء AGI نقلاً عن تحقيق للشرطة.

ونجت الوالدة من الحادثة وأبلغت الشرطة بمقتل ابنتها، وتم إنقاذ 12 شخص فقط من السفينة، التي يعتقد المسؤولون أنها كانت تقل حوالي 70 شخصاً، من بينهم أكثر من 20 طفلاً.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن “المهاجرين جاءوا من إيران وسوريا والعراق وقد انطلقت السفينة من تركيا وتحطمت على بعد حوالي 120 ميلاً بحرياً قبالة الساحل الجنوبي لإيطاليا، في حين قالت الشرطة إن “الناجي المتهم بالقتل والاغتصاب محتجز في سجن كاتانزارو، عاصمة منطقة كالابريا”.

 

وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة قد وثقت مقتل وفقدان حوالي 3155 مهاجراً في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي وأكثر من 1000 شخص حتى الآن هذا العام.

ويعد طريق الهجرة وسط البحر الأبيض المتوسط، الذي تقع عليه إيطاليا، هو الأكثر دموية في العالم ويمثل 80 بالمائة من الوفيات في هذا البحر، ويغادر آلاف المهاجرين من ليبيا وتونس بالقوارب باتجاه أوروبا، وغالباً ما تكون إيطاليا هي نقطة الهبوط الأولى، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك