صحيفة تركية : الأحداث الأخيرة في قيصري تسببت بتوقف شبه كامل للإنتاج في المعامل ، نتيجة غياب العمال السوريين عن العمل.

صحافة عالمية 08 يوليو 2024 0
صحيفة تركية : الأحداث الأخيرة في قيصري تسببت بتوقف شبه كامل للإنتاج في المعامل ، نتيجة غياب العمال السوريين عن العمل.
+ = -

كوردستريت|| #الصحافة 

 

قالت صحيفة ” يني شفق ” التركية : إن الأحداث الأخيرة في مدينة قيصري، تسببت بتوقف شبه كامل للإنتاج في معامل المدينة التي تعتبر من أهم المدن الصناعية في تركيا، نتيجة غياب العمال السوريين عن العمل.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها ، أن نحو 35 ألف سوري يعملون في المنطقة الصناعية بالمدينة، لم يخرجوا من منازلهم منذ أيام بسبب الخوف على حياتهم، إثر خلفية الاعتداءات الأخيرة.

وأشارت إلى أن قيصري تعاني أساساً من نقص في العمالة، حيث لا يرغب الشباب الأتراك في العمل بالوظائف التي يقوم بها السوريون، وتفاقمت المشكلة بسبب الهجمات العنصرية، ما يجعل من الصعب العثور على عمال جدد في الوقت الحالي.

وأكدت الصحيفة ، أن العمالة السورية تشكل ثلث العمال العاملين في المنطقة الصناعية التي تحتوي على 1605 مصانع، وغالبيتهم يعملون في الأعمال التي لا يرغب بها الأتراك.

وأوضحت أنه على سبيل المثال تلقت المدينة الصناعية حوالي 10 آلاف طلب توظيف، ومع وجود حاجة ماسة إلى توظيف أعداد كبيرة من الموظفين إلا أنه لم يقبل بالعمل سوى 1000 شخص فقط من المتقدمين، لأن أغلبهم كانوا يرغبون بالأعمال المكتبية .

يشار إلى أن الهجمات بحق السوريين في تركيا ازدادت مؤخراً، آخرها كانت أعمال العنف التي اندلعت مساء الأحد الفائت 30 حزيران، في مدينة قيصري، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

وكانت مجموعة أشخاص اعتدت على متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

وأكدت السلطات في ولاية قيصري أن تلك الادعاءات خاطئة تماماً، إذ إن الطفلة القاصر سورية وليست تركية، وأن الشاب الذي اعتدى عليها ابن عمها ويعاني من اضطرابات عقلية ، كما أعلنت اعتقال المتهم، ووضع الطفلة تحت الحماية من قبل الجهات المختصة.

 

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك