شركات طبية إيرانية لإنتاج الأدوية السرطانية تدخل مجال الاستثمار في سوريا خلال الفترة المقبلة.

تقارير خاصة 01 يوليو 2024 0
شركات طبية إيرانية لإنتاج الأدوية السرطانية تدخل مجال الاستثمار في سوريا خلال الفترة المقبلة.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر طبية سورية ان شركات إيرانية عامة وخاصة منتجة للأدوية السرطانية أبدت رغبتها في الاستثمار في سوريا.

وقال المدير العام لـلشركة الطبية العربية (تاميكو) ” خلدون محمد حربة” : إن الحكومة تدرس حالياً هذا المقترح، حيث تتولى تاميكو مهام التغليف والتخزين والتسويق وبيع هذه الأدوية بالليرة السورية.

وأضاف حربة نحن نعمل حالياً على إمكانية الشراكة مع القطاع الخاص، من خلال مشاريع جديدة باسم تاميكو وبدعم كامل من الوزارة مع شركات القطاع الخاص الداخلي أو الخارجي وبعقود تضمن مصلحة الشركة والعمال بحسب الأنظمة والقوانين.

وقال : فعلياً هناك العديد من المشاريع هي قيد الدراسة مع الجهات الوصائية مشيراً إلى أن هذه المشاريع هي من أولويات خطط عمل وزارة الصحة، والشركة في المرحلة الراهنة تسعى لإنتاج أصناف من الأدوية النوعية.

كما تعمل الشركة حالياً على زيادة الطاقة الإنتاجية لتأمين حاجة السوق المحلية من الأدوية، حيث يجري العمل على إنتاج 30 إلى 35 مستحضراً دوائياً في سياق العمل على إعادة إنتاج جميع الأصناف التي كانت تنتجها الشركة، إضافة إلى وضع خطوط إنتاج جديدة بالخدمة، كما تسعى لإحداث أقسام إنتاجية جديدة مثل (التحاميل والكريمات والمراهم).

يشار إلى أن المرضى في عموم المناطق السورية يعانون من صعوبة الحصول على الأدوية التي يحتاجونها، خاصة مع ارتفاع أسعار بعضها بشكل كبير، مطالبين الجهات المعنية بضرورة إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة، لضمان حصولهم على العلاج اللازم للحفاظ على صحتهم وحياتهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك