زيلينسكي يطالب واشنطن بالتحرك الفوري لدعم أوكرانيا قبل الانتخابات الأمريكية

حول العالم 10 يوليو 2024 0
زيلينسكي يطالب واشنطن بالتحرك الفوري لدعم أوكرانيا قبل الانتخابات الأمريكية
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القادة السياسيين الأمريكيين في واشنطن، يوم الثلاثاء، إلى عدم انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل للتحرك بقوة لدعم أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية.

 

وفي خطابه بمعهد رونالد ريغان عشية انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، شدد زيلينسكي على أهمية اتخاذ قرارات حاسمة فورًا وعدم التأجيل حتى نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترقب كذلك نتائج تلك الانتخابات.

وأكد زيلينسكي أن أوكرانيا يمكنها تقليل الهجمات الروسية في جنوب أوكرانيا بشكل كبير وطرد المحتلين من هناك إذا قدمت القيادة الأمريكية الدعم اللازم بقدرات تمكنها من توجيه ضربات عميقة ضد الجيش الروسي.

 

وفي سياق آخر، أعلن زيلينسكي في خطاب ألقاه أمام مركز أبحاث في واشنطن يوم الثلاثاء أن عدد ضحايا القصف الروسي الذي استهدف العاصمة كييف ومناطق أخرى يوم الاثنين ارتفع إلى 43 قتيلاً. وأوضح أن القصف الصاروخي الروسي دمر مستشفى للأطفال في كييف وأدى إلى إصابة نحو 200 شخص. وأعلنت أوكرانيا الحداد في سائر أنحاء البلاد إثر هذا الهجوم الذي أثار صدمة كبيرة في البلاد وبين حلفائها.

 

وأشار زيلينسكي إلى مزاعم المسؤولين الروس بأن الكرملين لم يكن وراء الهجوم، قائلاً: “روسيا تعرف دائمًا أين تصيب صواريخها، دائمًا”.

 

وجاءت زيارة زيلينسكي إلى واشنطن للمشاركة في قمة حلف الناتو، حيث يعتزم حلفاء أوكرانيا تقديم مزيد من الأسلحة، بما في ذلك أنظمة دفاع جوي، لدعمها في الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين. وأعلنت الولايات المتحدة وبعض حلفائها في الناتو مساء الثلاثاء أنهم سيقدمون لأوكرانيا المزيد من بطاريات باتريوت وأنظمة إضافية لتعزيز الدفاعات الجوية في كييف ضد القصف الجوي الروسي المستمر.

وتسعى أوكرانيا للحصول على عضوية الناتو، وترغب أيضًا في تحقيق تقدم واضح نحو الانضمام إلى التحالف.

<

p style=”text-align: justify;”>المصدر: وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك