“تقرير أميركي: سوريا ضمن أسوأ الدول في الاتجار بالبشر و’قسد’ تستمر في تجنيد الأطفال”

ملفات ساخنة 01 أغسطس 2024 0
“تقرير أميركي: سوريا ضمن أسوأ الدول في الاتجار بالبشر و’قسد’ تستمر في تجنيد الأطفال”
+ = -

كوردستريت|| #متابعات

 

“أدرجت الولايات المتحدة الأميركية سوريا ضمن أسوأ 13 دولة في مجال الاتجار بالبشر وفقاً للتقرير السنوي الذي يصدر عادةً عن وزارة الخارجية الأميركية، والذي قد يؤدي إلى فرض عقوبات أو سحب مساعدات تقدمها واشنطن لعدة دول.

 

وذكر التقرير الصادر أمس الإثنين اطّلعت عليها شبكة كوردستريت أن الدول المدرجة على القائمة السوداء، والتي تُتهم بالتورط المباشر في الاتجار بالبشر، تشمل أفغانستان، بيلاروسيا، ميانمار، الصين، كوبا، إريتريا، كوريا الشمالية، إيران، سوريا، روسيا، جنوب السودان، السودان، وتركمانستان.

 

وأشار التقرير إلى أن قوات النظام السوري والفصائل الموالية له، بالإضافة إلى الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة مثل قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تستغل الأطفال والفتيات في الصراعات.

 

كما ذكر التقرير أن قوات “قسد” تعهدت بالامتثال لقرارات الأمم المتحدة لوقف تجنيد واستغلال الأطفال، لكن منظمة دولية تعمل في المنطقة أكدت أن التنظيم واصل تجنيد الأطفال في عامي 2022 و2023.

ووثق التقرير قيام “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة بتجنيد الأطفال، كما أشار إلى أن “حركة الشباب الثوري” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي تستمر في تجنيد الأطفال عبر وسائل الخداع والقوة، من خلال إعلانات كاذبة تحت مسمى “دورات تدريبية” في شمال شرقي سوريا.”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك