“الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك وتحضيرات جارية للرد”

حول العالم 06 أكتوبر 2024 0
“الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك وتحضيرات جارية للرد”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

كشف مصدر أمريكي مطلع في تصريح لقناة “MTV” اللبنانية، مساء السبت، أن الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك للغاية. ورغم عدم تحديد المسؤول لتوقيت محدد، إلا أنه أشار إلى أن “العجلات بدأت تتحرك إلى الوراء”، في إشارة إلى أن التحضيرات جارية.

وأكدت تقارير أن إسرائيل عازمة على التحرك ضد إيران بعد إطلاق الأخيرة 201 صاروخ نحوها هذا الأسبوع. كما تشير التقديرات إلى أن إسرائيل ترى هذه الفرصة مناسبة قبل أن تتمكن إيران من استعادة قدراتها وتطوير أخرى جديدة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الاستعدادات للرد على الهجوم الإيراني مستمرة، محذرًا من أن العواقب ستكون “خطيرة وكبيرة”.

في الوقت نفسه، وصل الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى إسرائيل يوم السبت بهدف التنسيق حول الرد المحتمل.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل للنظر في بدائل غير استهداف المنشآت النفطية كجزء من أي رد انتقامي ضد إيران، موضحًا أن تل أبيب لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد بشأن طبيعة الرد.

كما أكد بايدن أن الولايات المتحدة لا تمنح إسرائيل إذنًا صريحًا للانتقام من إيران، لكنها تقدم لها المشورة فقط، مع مناقشة إمكانية استهداف المنشآت النفطية الإيرانية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن تنفيذ هجوم صاروخي ضد إسرائيل، موضحًا أن الهجوم جاء بعد “فترة طويلة من ضبط النفس”، ردًا على اغتيال قيادات في حماس وحزب الله

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك