السيسي يعرب عن عن سعادته بزيارة تركيا للمرة الأولى ولقائه نظيره التركي، والتطلع إلى “بدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون”

حول العالم 04 سبتمبر 2024 0
السيسي يعرب عن عن سعادته بزيارة تركيا للمرة الأولى ولقائه نظيره التركي، والتطلع إلى “بدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون”
+ = -

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، عن سعادته بزيارة تركيا للمرة الأولى ولقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان، والتطلع إلى “بدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون”.

ووصل السيسي إلى أنقرة في زيارة رسمية، تلبية لدعوة من أردوغان، ومن المنتظر أن يبحث الزعيمان ملفات منها تطوير العلاقات التجارية بين البلدين والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الرئيس المصري: “أعرب عن سعادتي البالغة بزيارتي الأولى للجمهورية التركية، ولقائي مع فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان”، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وأضاف: “تجمع بين دولتينا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور، كما تربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية على يد الزعيم المؤسس مصطفى كمال أتاتورك”.

 

وأردف: “لعل زيارتي اليوم، ومن قبلها زيارة فخامة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استنادا لدورهما المحوري في محيطهما الإقليمي والدولي، وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين”.

وكان الرئيس أردوغان في مقدمة مستقبلي الرئيس المصري في مطار أسن بوغا بأنقرة.

ورافق أردوغان في استقبال السيسي كل من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ووالي أنقرة واصب شاهين.

وعقد الرئيسان اجتماعا قصيرا في صالة الشرف بالمطار، ثم توجها معا في سيارة إلى المجمع الرئاسي التركي.

وعقب اجتماعهما الثنائي في المجمع الرئاسي، سيحضر أردوغان والسيسي الاجتماع رفيع المستوى لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وستقام مراسم توقيع سلسلة من الاتفاقيات الثنائية، ومن ثم مؤتمر صحفي مشترك للزعيمين.

ومن المقرر أن يقيم الرئيس التركي مأدبة عشاء رسمية على شرف نظيره المصري الذي يزور أنقرة للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة عام 2014.

وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك