اقتحام أنصار فصائل مسلحة عراقية لمكاتب “إم بي سي” السعودية في بغداد وتخريبها بعد تقرير مثير للجدل

حول العالم 19 أكتوبر 2024 0
اقتحام أنصار فصائل مسلحة عراقية لمكاتب “إم بي سي” السعودية في بغداد وتخريبها بعد تقرير مثير للجدل
+ = -

كوردستريت|| #متابعات

 

اقتحم مئات من أنصار فصائل مسلحة عراقية مكاتب قناة “إم بي سي” السعودية في بغداد، مُحدثين أضرارًا كبيرة، بعد بث تقرير وصف قادة مجموعات موالية لإيران بـ”الإرهابيين”، وفق ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وذكر المسؤول الأمني أن بين 400 و500 شخص اقتحموا المبنى بعد منتصف ليل الجمعة السبت، حيث قاموا بتحطيم الأجهزة وإشعال النار في جزء من المبنى. وأضاف أن قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق، فيما فرقت القوات الأمنية المحتجين دون الإبلاغ عن توقيفات.

وأشار المصدر إلى أن الأضرار التي لحقت بالمبنى تتراوح بين 60 و65%. وفي ذات السياق، نشرت قناة “صابرين نيوز”، المقربة من الفصائل الموالية لإيران، عبر تلغرام مقاطع فيديو للمتظاهرين وهم يحملون أعلام حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي.

هذا التصعيد يأتي في ظل توتر إقليمي متزايد، مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، وعمليات إسرائيلية ضد حزب الله في لبنان. وقد أثار التقرير الذي بُث على برنامج “MBC في أسبوع” بعنوان “ألفية الخلاص من الإرهابيين”، موجة غضب واسعة بين العراقيين، بعدما سلط الضوء على قادة من تنظيم القاعدة ومحور المقاومة الإيراني، من بينهم قادة عراقيون وإيرانيون.

وقد تزامن هذا الهجوم مع تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تكافح الحكومة العراقية للحفاظ على استقرار البلاد وسط دعوات الفصائل الموالية لإيران للاستعداد لتوسع الصراع.

وفي ظل استمرار الحرب في غزة، أوقفت السعودية مفاوضاتها لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وسط انتقادات متكررة لإسرائيل ومطالبات بوقف الحرب.

 

أ ف ب 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك