“إيلون ماسك يُطلق هوية X.com الكاملة ويُفعّل نموذج ذكاء اصطناعي جديد”

العلم والتكنولوجيا 17 مايو 2024 0
“إيلون ماسك يُطلق هوية X.com الكاملة ويُفعّل نموذج ذكاء اصطناعي جديد”
+ = -

كوردستريت|| #العلم والتكنولوجيا 

 

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، عبر منصة “إكس” أن “كل الأنظمة الأساسية” لشبكته الاجتماعية، المعروفة سابقاً باسم “تويتر”، باتت فاعلة تحت اسم النطاق “X.com”، ما يفعّل رسمياً الهوية الجديدة للمنصة بالكامل.

منذ نهاية يوليو الماضي، بدأ ظهور شعار “X” بالأبيض والأسود على الموقع، مع استمرار عمل عنوان الموقع القديم “Twitter.com”.

يُذكر أن “X.com” كان اسم وموقع بنك عبر الإنترنت أسسه ماسك في عام 1999، والذي تحول لاحقاً إلى خدمة الدفع عبر الإنترنت “باي بال” (PayPal). استخدم ماسك هذا الرمز أيضاً لشركة الفضاء “سبيس إكس” (SpaceX)، والشركة القابضة “إكس كورب” (X Corp) التي استحوذت على “تويتر”، وشركة “اكس ايه أي” (xAI) الناشئة للذكاء الاصطناعي التي كشف عنها في يوليو الماضي. كما سمّى ماسك أحد أبنائه “X Æ A-12”.

وأعلنت الشبكة الاجتماعية، الخميس، أن “غروك” (Grok)، أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي من شركتها الناشئة “اكس ايه أي” (xAI)، والذي يتميز بردوده الفكاهية، أصبح متاحاً في أوروبا لمشتركي “إكس بريميوم” (+X Premium).

منذ استحواذ ماسك على “تويتر” في عام 2022 مقابل 44 مليار دولار، تحدث بانتظام عن تحويله إلى تطبيق فائق متعدد الخدمات يشمل خدمات مالية، على غرار “ويتشات” (WeChat) في الصين. وتتنافس كبرى شركات التكنولوجيا، مثل مايكروسوفت وغوغل وميتا، بالإضافة إلى شركات ناشئة مثل “أنثروبيك” و”ميسترال إيه آي”، في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أ ف ب 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك