أردوغان يدعو للسلام في سوريا ويحذر من التدخلات الغربية

حول العالم 05 يوليو 2024 0
أردوغان يدعو للسلام في سوريا ويحذر من التدخلات الغربية
+ = -

كوردستريت || وكالات 

 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تمد دائماً يد الصداقة إلى جارتها سوريا وستواصل ذلك، مشيراً إلى أن تركيا تقف إلى جانب سوريا التي تتعاضد على أساس عقد اجتماعي جديد عادل وشامل. وأشار أردوغان إلى أن أجواء السلام في سوريا ضرورية لعودة ملايين النازحين إلى بلدهم.

 

وأضاف أردوغان: “لن نسمح أبداً بإنشاء كيان إرهابي في منطقتنا”، معرباً عن أسفه لترك حلفاء تركيا لها وحدها، مما يتعارض مع روح وحدة الناتو ويشجع المنظمات الإرهابية.

وفي خطوة جديدة نحو الحوار، قال أردوغان: “قد نرسل نحن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد. وإذا تمكن بوتين من زيارة تركيا، فإن ذلك يمكن أن يكون بداية لمسار جديد”.

 

وعن أحداث قيصري، شدد الرئيس التركي على أن الدولة التركية لن تسمح لمن يخططون للفوضى عبر حادثة دنيئة ولا لمن يحاولون استغلالها، مؤكداً أن الدولة تقوم بما يقع على عاتقها. وأوضح أردوغان أنه لن يُسمح لأحد في تركيا أن يضع نفسه مكان قوات إنفاذ القانون والقضاء والحكومة.

 

<

p style=”text-align: justify;”>من جانب آخر، انتقد أردوغان بعض الدول والجهات الغربية التي تتبنى نهجاً يُشجع على حرب عالمية ثالثة، ودعا جميع الدول الغربية إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لتحقيق وقف نهائي لإطلاق النار في غزة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك