“غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت توقع 3 قتلى و17 جريحًا”

حول العالم 20 سبتمبر 2024 0
“غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت توقع 3 قتلى و17 جريحًا”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأُصيب 17 آخرون نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقًا لحصيلة أولية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

وأفادت الوزارة في بيانها أن الغارة الإسرائيلية “أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل ثلاثة أشخاص”، كما أشارت إلى أن المستشفيات استقبلت حتى اللحظة 17 جريحًا.

من جهته، نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين أمنيين أن الهجوم استهدف قياديًا بارزًا في “حزب الله”، دون الإفصاح عن هوية المستهدف أو ما إذا كان قد قتل. بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهدف كان إبراهيم عقيل، رئيس دائرة العمليات في الحزب.

الجيش الإسرائيلي أكد في بيان مقتضب أنه نفذ “ضربة محددة الهدف” في بيروت، دون تقديم تفاصيل إضافية. في المقابل، أعلن تلفزيون “المنار” مقتل شخص وإصابة 15 آخرين كحصيلة أولية للضربة.

وأظهرت لقطات مباشرة بثتها “رويترز” سحابة دخان كثيفة تعلو العاصمة بيروت، في وقت أبلغ سكان الضاحية الجنوبية عن سماعهم دوي انفجار قوي.

مصادر أمنية لبنانية أوضحت لوكالة “فرانس برس” أن الغارة استهدفت منطقة قرب مسجد القائم في الضاحية الجنوبية، دون تحديد طبيعة الهدف. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الغارة نُفذت بواسطة طائرة مسيرة، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك