إيران تتوعد بالرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي وتواصل دعم “المقاومة” في فلسطين ولبنان

حول العالم 07 أكتوبر 2024 0
إيران تتوعد بالرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي وتواصل دعم “المقاومة” في فلسطين ولبنان
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكد الجنرال حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات اليوم الاثنين، استعداد إيران للرد “بقوة وصلابة” على أي هجوم قد ينفذه الجيش  الإسرائيلي رداً على الهجمات الصاروخية الأخيرة. وشدد سلامي على أنّ القوات الإيرانية “على أهبة الاستعداد”، مع تأكيد مواصلة دعم إيران لجبهة “المقاومة”، خاصة في فلسطين ولبنان.

وجاءت تصريحات سلامي في رسالة تهنئة للجنرال أمير علي حاجي زادة، قائد القوات الجوفضائية للحرس الثوري، بعد منحه وسام الفتح من المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، تقديراً لقيادته عملية “الوعد الصادق 2” ضد أهداف إسرائيلية.

 

وأشار سلامي إلى أنّ العملية كانت “ناجحة ومؤثرة” وساهمت في تعزيز قدرات الردع الإيرانية، مؤكداً أن الحرس الثوري بات أكثر عزيمة لمواجهة أعداء إيران. من جانبه، أوضح مصدر عسكري إيراني أنّ خطة الرد على أي هجوم إسرائيلي جاهزة بالكامل، مضيفاً أنّ إيران تمتلك بنك أهداف متعدداً داخل إسرائيل.

وفي سياق متصل، نشر حساب المرشد الإيراني علي خامنئي على منصة “إكس” رسالة تزامنت مع الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها كتائب القسام، وأكدت فيها الرسالة أنّ العملية أعادت إسرائيل “70 عاماً إلى الوراء”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك